دموع فلسطينى

أروع منتدى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عاشق البارشا - 501
 
اهلاوى مسلوب - 460
 
دمعه فرح - 400
 
فارس الموت - 341
 
دموع فلسطينية - 200
 
سكره مالحه - 185
 
فارس الموت 2 - 151
 
قطرة ندي - 127
 
همسات - 108
 
جميل - 87
 
المواضيع الأخيرة
» تحميل اغانى ميس شلش
الأحد مايو 08, 2011 4:02 am من طرف زائر

» وقفة تضامن صامتة لفلسطين يوم الجمعة 19\11\2010 بكل بلدان العالم يرجى نشرها
الإثنين نوفمبر 15, 2010 6:27 am من طرف زائر

» أإلف شكرٍ ليكَي أإختي
الأربعاء نوفمبر 04, 2009 7:36 pm من طرف زائر

» برنامج اختراق الشبكات الاسلكية
الأربعاء يونيو 03, 2009 1:44 am من طرف focus

» هذه الأخطاء قد تدمر أبنائك
السبت يناير 24, 2009 11:08 am من طرف همسات

» طرق تعذيب النسوان
الأحد يناير 18, 2009 4:16 am من طرف همسات

» أكاذيب لا تخلو منها جلسات النساء
الأحد يناير 18, 2009 4:13 am من طرف همسات

» بيوت روعة كلها رومانسية
السبت يناير 17, 2009 4:01 pm من طرف همسات

» ملابس للامامير....................فوتوا
السبت يناير 17, 2009 4:00 pm من طرف همسات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 18 بتاريخ الإثنين يونيو 10, 2013 2:48 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 59 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سمير الشوامرة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2858 مساهمة في هذا المنتدى في 448 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
تصويت

شاطر | 
 

 الاهلى تأهل إلى النهائي ... والقادم أصعب ، نكون أو لا نكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفير الحب
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 21
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: الاهلى تأهل إلى النهائي ... والقادم أصعب ، نكون أو لا نكون   الأحد أكتوبر 19, 2008 7:12 am

نجح الأهلى فى المرور من بوابة "أنيمبا" المغلقة فى خطوة قوية جدا نحو اعتلاء منصة التتويج الافريقية ، وهو يصعد للنهائى الرابع على التوالى والخامس مع "مانويل جوزيه" .. وحتى لو تحقق الامر بصعوبة ، فكل ما يهم الآن هو الاقتراب من تحقيق الحلم الاكبر .









مباراة كانت عصيبة للغاية ، وبررها "جوزيه" بالضغط النفسى الكبير الواقع على لاعبيه بسبب ذكريات النجم الساحلى التى ظلت تطارد الجميع.. وهو محق ، فحتى الجمهور فى بعض اوقات المباراة كان يشعر بالرعب من تكرار احداث الامس البعيد ، ولكن الله سلم وعبرنا فريق محترم وقوى غير من تكتيكه – على حد قول الساحر البرتغالى – لكى يتمكن من التصدى لقوة النادى الاهلى .. ولكنه لم ينجح حتى النهاية ، وفعلها الاهلى مجددا ليتأكد الجميع هناك بأن "الأهلى" هو قاهر "أنيمبا" دوما .. فهو ملك افريقيا المتوج .



ضغط عصبى شديد فى شوط المباراة الثانى ، بينما كان من الممكن زيادة الغلة فى الشوط الاول والذى اذا كان استغل فيه الاهلى الاندفاع النسبى للفريق النيجيرى بعد هدف "المتخصص" فلافيو ، وكان الاهلى قد بدأ اللعب بهدوء بعد الهدف ليستدرج الفريق الضيف نحو التقدم ولو قليلا ، ونجح فى ذلك ، ولو استمر الهدوء أثناء الهجمة المرتدة لسجل الاهلى هدفا او اثنين وانتهت المباراة وقتها ، بل ربما كان الاهلى سيحرز نتيجة تاريخية .. ولكن شاب التسرع والتوتر الكثير من الهجمات وبالذات من الجانب الأيمن القوى جدا فى الاهلى والذى تكفل ببناء معظم الهجمات ، ولكن كما ذكرنا فان التسرع كان سبب ضياع كل الفرص .



القادم أصعب – بلا جدال – ومباراة الذهاب أمام "القطن الكاميرونى" ستكون هى مفتاح البطولة باذن الله ، وأطمئن كل جمهور الاهلى بان الاداء المتوتر المهزوز الى حد ما فى الشوط الثانى بالأمس لن يتكرر فى النهائى ، وكما ظل كابوس "النجم" المفزع يطاردنا طوال هذا الدور من البطولة ، فلماذا لا نرى حلم "الصفاقسى" الجميل ؟



لن امل من التكرار فى كل مرة أشاهد فيها مباراة للاهلى ، ولن يمل الاهلاوية من التكرار أيضا .. حين نقول ان "بركات" لاعب من كوكب آخر ، نموذجى ، فنان ، رشيق ، ولست أعنى ان باقى السحرة الاهلاوية فى الملعب أقل منه ، بل ان لدينا العديد منهم وعلى راسهم فنان مصر الاول "محمد أبو تريكة" .. ولكن "محمد بركات" لاعب من نوع خاص ، فقط اتركه حرا فى وسط الملعب واطلب منه شيئا واحدا فقط : " ابدع يا بركات.... فيبدع حقا " ..



الزئبقى صال وجال طوال اللقاء – تحديدا هجوميا فى الشوط الاول ، ودفاعيا فى معظم الاوقات الأخيرة للشوط الثانى ، وكم نحن سعداء بالمدرب القدير البرتغالى الذى يعرف كيف يوظف لاعبيه المهرة ، فهذا اللاعب الرائع دفاعا وهجوما ، عندما تحتاج اليه فى المباريات المغلقة ، يبدع وينتج ويقنع وكأنه فى اوائل العشرين من عمره !! .. فقط أردت أن أرفع له كل القبعات تحية وعرفانا ، وبالفعل نحن محظوظون بهذا اللاعب المتميز فنا وخلقا .



** بدأ "مانويل جوزيه" المباراة بالتشكيل الذى توقعه AhlyNews تماما ،

أمير

(صديق )- وائل-شادى-السيد- (جيلبيرتو)

عاشور-حسن

(بركات)

(أبو تريكة)-فلافيو



** وهو الأفضل بالفعل ، فمباراة أمام فريق محترم وقوى مثل "أنيمبا" وفى دور قبل نهائى لبطولة هى الأقوى افريقيا ، وبعد نتيجة تعادل سلبى فى لقاء الذهاب ، لا يمكن الا ان تبدأها هكذا .. ونجح كثيرا تشكيله فى فرض الضغط الشديد والسيطرة على منطقة المناورات فى وسط الملعب بفضل تواجد ثنائى قوى فى مركز الوسط المدافع ، مع عودة بركات وأبو تريكة الى الخلف قليلا من أجل التحكم فى منطقة العمليات... بالاضافة الى عودة (صديق وجيلبيرتو) لتشكيل خماسى دفاعى وتقدمهما احيانا سويا او أحدهما عند الهجوم لتشكيل رباعى او خماسى فى الوسط .



وهو ما كان بالفعل ، فطوال الشوط الاول لم نرى "أمير" .. حتى اننى فكرت للحظة فى ان نقوم بعمل مسابقة على الهواء لسؤال مشاهدين عن لون تى-شيرت أمير فى هذا الشوط ، وربما لمدة تقترب من ¾ الشوط الثانى ، وهذا يدل على ان "جوزيه" نجح فى مسعاه لاغلاق كل المنافذ والطرق المؤدية الى مرماه .. وهكذا يكون البطل



** تمنينا تطوير الهجوم – بنفس اللاعبين – فى الشوط الثانى ، وخاصة ان نهاية الشوط الاول كانت جيدة وأضعنا عدة فرص جيدة وخاصة كرة "احمد السيد" والتى اذا توقف فقط فى اتجاهها لاصطدمت به ودخلت المرمى ، ولكنه القدر .



** هذه المباراة كانت مباراة الكرات الثابتة ، حيث شكل الأهلى خطورة كبيرة من معظم ركلاته الركنية أو الضربات الثابتة – المباشرة وغير المباشرة – وتحديدا من قبل ابو تريكة وبركات ، واللذان نوعا كثيرا من توجيه الكرة .. وهدف اللقاء كان من ركلة ركنية .



** نجح الاهلى فى فرض ايقاعه على معظم فترات اللقاء ، باستثناء دقائق ضئيلة جدا فى منتصف الشوط الاول ، وبعض اوقات الشوط الثانى والذى تراجع فيه كثيرا لاعبو الاهلى للدفاع والحفاظ على الهدف ، وهوما أثار خوف الجميع وتداعت الذكريات السيئة ولكن مرت المباراة بسلام ، وبالطبع لن تتحمل المباراة النهائية مثل هذا الأداء .. وهو ما اكد عليه جوزيه ونحن كلنا نثق فيه وفى لاعبينا الكبار .



** المباراة عموما جاءت تكتيكية كبيرة ، وهو امر غير ممتع للمشاهد العادى ، بينما تشعر وكأنك تشاهد معركة حربية هائلة بين قوتين عظميين ، كل حركة بحساب ، كل تمريرة غير سليمة للكرة قد تكلفك الكثير ، لعبة مكررة ومحفوظة تنجح احيانا وتفشل أحيانا .. كل مدرب يوجه لاعبيه لكى يسد ثغرة او يمنع لعبة معينة .. ياله من امر رائع ، وأقتبس من احد أصدقائى عاشقى كرة القدم بالأمس حين قال ، استمتعت باداء أهلاوى تكتيكى عالمى لا يقل بأى حال من الاحوال عن الفرق الكروية العظمى ... وهو محق



** الجبهة اليمنى ( صديق – حسن ) مع ميل ( بركات وتريكة أحيانا ) كانت الاقوى والاكثر فعالية ، وحاول "أنيمبا" استغلال ذلك كثيرا بالمرتدات السريعة والتمريرة الطويلة خلف "صديق" فى المساحة الخالية ، وتكررت مرات كثيرة وشكلت بعض الخطورة البسيطة أحيانا ، ولكن استطاع وائل جمعة الحد منها فى معظم الوقت مع مساندة سريعة أحيانا من حسام عاشور ، كما ان الضغط المستمر من هذه الجبهة للأهلى جعل الامر صعبا على لاعبى "انيمبا" ان يستخلصوا الكرة ويمرروا فى نفس الجبهة ....



** ولم نشاهد لعبا متنوعا من الجانب النيجيرى الا نادرا ، وشاهدناه فى الجبهة اليسرى للاهلى مرات نادرة ، ولكن "جيلبيرتو والسيد" سيطروا جيدا على الامور على هذه الجبهة . .... اما "حسام عاشور" فهو رائع بحق ، ضغط مستمر وتركيز سديد ولياقة جيدة .. وان كان التوتر الملحوظ عليه أثناء بعض فترات اللقاء أثر على أدائه العام .



** حرية محمد بركات فى وسط الملعب منحت الاهلى حلولا أثناء بناء الهجمات ، ولكن كان تواجد معظم لاعبى "أنيمبا" فى ملعبهم يصنع غابة من الاجساد التى صعبت مهمة تناقل الكرة الى داخل الحدود الخطرة للفريق النيجيرى ، ولكن بمجرد نزول "أبو تريكة" الى منطقة صناعة اللعب كان يتحرك ومعه "احمد حسن" لخلخلة الدفاع المتكتل ومنح المساحات ل"صديق او بركات" أو "جيلييرتو" مع منح الحرية ولو قليلا لــ"فلافيو" لكى يتمكن من استلام الكرة.



** تفكير جوزية فى التغيير أراه جيدا ، ولكن مع التحفظ على اللاعب المشارك ، لنى اعتقد ان "اينو" كان من الممكن ان يفيد أكثر من "بوجلبان" الذى بدت عليه زيادة فى الوزن ، وكان يجب بالفعل الدفع بلاعب وسط للسيطرة أكثر على الاحداث فى الوقت الذى بدأ ضغط "انيمبا" يزداد فى الشوط الثانى ..... تغيير "أحمد حسن" كان جيدا هو الآخر لأنه كان مجهد بالفعل ، ولكنى أعتقد ان الدفع بــ"أحمد بلال" كان من الممكن ان يخفف العبء عن الدفاع الى حد ما ، ولكنها رؤية "جوزية" الذى كان يبحث عن المزيد من التامين..... وبالطبع تبديل "أسامة حسنى" مكان "فلافيو" كان فى اللحظات الاخيرة للقاء .



** قــ 14: هدف صحيح تماما ملغى للعبقرى بركات من تمريرة بينية فى العمق من الفنان أبو تريكة ، ولكنها احتسبت تسلل عجيب – أكد احد متابعى كرة القدم من كوكب زحل ان الكرة سليمة تماما ولا شبهة تسلل بها ، بينما كان لمساعد الحكم القريب رأى آخر – وهذا هو الهدف الثالث السليم الملغى للاهلى فى هذه البطولة ..... نرجو العدالة فى لقاء النهائى !



** الخلاصة ان الاهلى سيطر على احداث الشوط الاول تماما ، وكان من الممكن ان يحرز اهدافا أكثر ، ومراحل المباراة بالنسبة له سارت بحنكة من قبل مدربه الثعلب ، وطبيعى ان يزيد الخصم من ضغطه فى الشوط الثانى .. ولولا التوتر والقلق النفسى الذى ظهر بوضوح على اللاعبين –وحتى الجمهور- لاستطاع الاهلى ان يستغل تقدم لاعبى "انيمبا" ليحرزوا اهدافا غزيرة ... وأضاع "أبو تريكة" فرصة هدف محقق من تمريرة عرضية جميلة من جيلبيرتو ..قــ72



** وائل جمعة كاد ان يصنع كارثة فى الدقيقة 16 ، ولكن تدخل امير فى الوقت المناسب .



*** تم احتساب 18 خطأ ضد لاعبى "انيمبا" مقابل 13 على لاعبى الاهلى ، ولكن العنف كان شديدا من قبل الفريق الضيف ولم يقابل بحزم واضح من الحكم .. نال فلافيو وبركات واحمد حسن وتريكة الكثير من الضرب .



*** سدد لاعبو الاهلى 5 مرات طوال اللقاء ، بينهم تسديدتين بين القائمين والعارضة ، بينما سدد لاعبو أنيمبا 3 مرات طوال اللقاء بين القائمين والعارضة .. وهى أرقام مقبولة نظرا للمباراة المغلقة العصيبة والتى لم تسمح بأكثر من ذلك ، وان كانت خطورة الاهلى فى لحظات كثيرة كانت أكثر ولكن لم يحسن اللاعبون انهاء الهجمة بنجاح .



*** احتسبت 5 ركلات ركنية لصالح الاهلى مقابل واحدة فقط للفريق النيجيرى ، موضحة مدى قرب لاعبى الاهلى من المناطق الخطرة للفريق الضيف ، وشكلت بعض الخطورة والتى تسببت فى هدف اللقاء الوحيد من عرضية متقنة من جيلبيرتو يقابلها فى الموعد تماما فلافيو ليحرزا هدفا انجوليا لصالح الاهلى .



*** 4 تسللات على لاعبى الاهلى مقابل 9 على أنيمبا ، وهو رقم كبير يوضح طريقة لعب دفاع الاهلى الذى ضغط المساحة جيدا بين وسطه ودفاعه ، مقللا فرص أنيمبا فى التحرك والتمرير اثناء هجمات الاهلى لأن المساحة الضيلة لم تسمح بذلك ، بالاضافة الى حرص مساعد الحكم – الذى وصفه معلق المباراة للقناة العربية باللذيذ !!!! – على احتساب كل الكرات تسللا كما لو انه اول مرة يحمل الراية ، وبمنتهى الصراحة كانت هناك كرات لا شبهة تسلل فيها ، ولكنه عوض الغاء الهدف الصحيح .... وعموما ، انا من غير المحبذين لاستخدام مصيدة التسلل فى البطولة الافريقية تحديدا نظرا لحالة التحكيم الواضحة ... أرجو ان نتوخى الحذر فيم تبقى من مباريات البطولة .



*** أول تسديدة للفريق النيجيرى كانت فى الدقيقة 49 !!! والركنية الوحيدة للفريق كانت فى الدقيقة 56 !! .. وهو ما يوضح أن أنيمبا لم يكن متواجدا فى الشوط الاول نظرا لضغط لاعبى الاهلى القوى وأدائهم المتميز .



*** بينما كانت أول تسديدة للاهلى من قبل فلافيو فى الدقيقة 22 ، وأول ركنية فى الدقيقة 25 .



*** تصدى "أمير" ببراعة للكرة الخطرة الوحيدة على مرماه فى الدقيقة 61 وكانت من خلال كرة ثابتة أيضا ، وتلاها كرة خطر أيضا ولكن سددها "وارجو" بجوار المرمى فى الدقيقة 69 .





آخر كلام



الأهلى فى النهائى .... القطن فريق جيد ولكن الاهلى أقوى بكثير .... المباراة الاولى هى مفتاح البطولة باذن الله – ولا داعى لتكرار مباراة الصفاقسى الاولى - ...... شكرا لجمهور الاهلى العظيم والبطولة لنا باذن الله تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلى تأهل إلى النهائي ... والقادم أصعب ، نكون أو لا نكون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دموع فلسطينى :: منوعات +مرح وتسليه :: قسم الرياضة-
انتقل الى: